الغرب الجزائري
مرحبا بك في منتدى ولايتنا
نتمنى ان تستفيد من الواضيع وتفيدنا
معا لتطوير افكارنا وانشغالاتنا في هذا الصرح البيسط
اخوكم مدير المنتدى مالكي طــــه

كل ما يعرف عن الغرب الجزائري
 
PortailPortail  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أداة إزالة البرامج الخبيثة من Microsoft

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رئيس المنتدى
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1013
العمر : 33
الولاية : البيض....... جريفيل
المهنة : محاسب
وسام :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 7337
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: أداة إزالة البرامج الخبيثة من Microsoft   الثلاثاء 1 يناير 2008 - 16:07

أداة إزالة البرامج الخبيثة من Microsoft




عرض عام
تقوم أداة إزالة البرامج الخبيثة من Microsoft Windows بتفحص أجهزة الكمبيوتر التي تشغل Windows XP و Windows 2000 و Windows Server 2003 بحثاً عن إصابات ببرامج خبيثة متفشية ومحددة، بما في ذلك Blaster وSasser وMydoom وتساعد في إزالة أية إصابة يتم العثور عليها. عند اكتمال عملية الكشف والإزالة، تعرض الأداة تقريراً يبيّن النتائج، بما في ذلك البرامج الخبيثة التي تم كشفها وإزالتها إن وُجدت. تنشئ هذه الأداة ملف سجل مسمى mrt.log في المجلد ‎%WINDIR%\debug.

هذه الأداة ليست بديلاً عن منتج مكافحة الفيروسات. للمساعدة على حماية الكمبيوتر، عليك استخدام منتج لمكافحة الفيروسات.

تُصدر Microsoft إصداراً محدثاً من هذه الأداة في ثاني ثلاثاء من كل شهر. وتتوفر الإصدارات الجديدة من خلال هذه الصفحة على ويب، و Windows Update ومن خلال موقع أداة إزالة البرامج الخبيثة على Microsoft.com.

لتحميل الإصدارات الأحدث وتثبيتها تلقائياً حال صدورها، قم بتعيين ميزة "التحديثات التلقائية" إلى تلقائي. إن الإصدار الخاص بهذه الأداة الذي توفره Windows Update يتم تشغيله على الكمبيوتر في الخلفية، مرة في الشهر. في حال العثور على إصابة، تعرض الأداة تقريراً للحالة في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل الكمبيوتر. أما إذا أردت تشغيل هذه الأداة أكثر من مرة في الشهر، فيمكنك تشغيل هذا الإصدار المتوفر في هذه الصفحة على ويب أو استخدام الإصدار الموجود في موقع أداة إزالة البرامج الخبيثة على ويب.

يرجى مراجعة KB890830 للحصول على قائمة بالبرامج الخبيثة التي يمكن للإصدار الحالي من الأداة إزالتها إلى جانب إرشادات الاستخدام. ويرجى الانتباه أيضاً إلى أن هذه الأداة تقوم بإرسال معلومات مجهولة إلى Microsoft في حال العثور على إصابة أو مواجهة خطأ ما. تتضمن مقالة KB أعلاه، معلومات حول كيفية تعطيل عمل هذه الوظيفة وما المعلومات المحددة التي يتم إرسالها إلى Microsoft.

ويوصى بشدة بمراجعة KB891716 قبل أن تقرر نشر هذه الأداة في بيئة المؤسسة.

يجب أن يكون المستخدم مسؤولاً حتى يتمكن من تشغيل هذه الأداة. لن يتم تشغيل هذه الأداة على أي إصدار من Windows 98، أو Windows ME أو Windows NT 4,0.

لاحظ أن هذا التحميل هو أداة متعددة اللغات الآن. بالنسبة إلى كافة اللغات المعتمدة، فإن الأداة نفسها ستظهر اللغة الصحيحة استناداً إلى لغة نظام التشغيل.


متطلبات النظام


أنظمة التشغيل المعتمدة:
Windows 2000; Windows Server 2003; Windows Vista; Windows XP


ما بعاليه منقول من الميكروسوفت -- ومن اسم هذه الاداة، فهي تقوم بالبحث عن، ومن ثم ازالة البرامج (الخبيثة) كما تسميها الميكروسوفت، وهي فعلا كذلك. اذن نحن لسنا بحاجة الى هذه البرامج لان تعمل باي شكل من الاشكال. فهي برامج ضارة اصلا ، حجمها صغير جدا ، وتهاجم انظمتنا دون ان نشعر بها على الاطلاق، ومن ثم تعشعش في النظام وتعيث به فسادا.
اذن يجب ازالة هذه البرامج (الملفات)، وذلك عن طريق هذة الأداة -- إذهب الى الصفحة المشار اليها فى نهاية الموضوع و اعمل لها داونلود وفعل الاداة.سوف تظهر لك صورتها، وسترى اسمها في اعلى الصورة. هنا اضغط نيكست ، حيث ستعمل هذه الاداة سكان لكلفة البرامج على جهازك.هذه العملية ربما تستغرق بعض الوقت، وهذا يعتمد على ما لديك من برامج.اتركها حتى النهاية، وستبين لك عدد الملفات المصابة والتي تم حذفها، او ستقول لك إن جهازك سليم وليس فيه اي ملفات خبيثه.
في كلتا الحالتين اضغط فينيش!
انصح كل الاخوة باستعمال هذه الاداة بين الحين والاخر،لان فائدتها فعلا كبيرة
إذا رغبت فى تحميل الأداة و معرفة المزيد عنها فعليك أن تبدأ من

هنا

بالمناسبة -- و قبل أن أختم الموضوع -- أقول أنه فى حالة ما إذا كان النظام عندك ( الويندوز ) يتم تحديثه آليا فإنه لا داع لتحميل الأداة المذكورة من موقع الميكروسوفت ّّّ!!! -- ليهه ؟؟ و بالأنجليزى WHY ? -- لإن الأداة فى هذة الحالة بتكون موجودة عندك على الجهاز -- كل اللى عليك إنك تروح على ال RUN و تكتب 3 حروف متتالية و هى MRT و تدوس على ال OK --

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taha32.ahlamontada.com
 
أداة إزالة البرامج الخبيثة من Microsoft
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الغرب الجزائري :: قسم البرامج و الانترنت-
انتقل الى: