الغرب الجزائري
مرحبا بك في منتدى ولايتنا
نتمنى ان تستفيد من الواضيع وتفيدنا
معا لتطوير افكارنا وانشغالاتنا في هذا الصرح البيسط
اخوكم مدير المنتدى مالكي طــــه

كل ما يعرف عن الغرب الجزائري
 
PortailPortail  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ثلاثة أشياء لا يرغب منتجو الأجهزة الشخصية أن تعرفها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رئيس المنتدى
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1013
العمر : 33
الولاية : البيض....... جريفيل
المهنة : محاسب
وسام :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 7779
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: ثلاثة أشياء لا يرغب منتجو الأجهزة الشخصية أن تعرفها   الثلاثاء 1 يناير 2008 - 16:03

من المعروف أن تقنيات الحاسب الشخصي تتقدم بصورة كبيرة، ولعل المراقب لهذا السوق يلاحظ التغير السريع في مكوناته التقنية، وكيفية تقادم التقنيات فيه بشكل اسرع، ولعل ارتفاع مبيعات أجهزة الحاسب الشخصي في العالم والمملكة على وجه التحديد يوضح جلياً قوة التسويق والدعاية لهذه الشركات، وشركات التوزيع والتجزئة ومنافذ البيع كذلك، إذ تكاد تكون العروض المقدمة على الأجهزة المحمولة أو الحاسبات المكتبية بشكل يمثل (سعراً لايقاوم) متغافلين عن قصر الحياة الافتراضية لهذه المواصفات، ما اعنيه اليوم هو الدعايات المستمرة من قبل هذه الشركات المصنعة للأجهزة وكذلك شركة مايكروسوفت بنظامها الجديد (ويندوز فيستا) بضرورة استبدال جهازك القديم بآخر حديث، لتستطيع الاستفادة بمميزات النظام، مايعني بطبيعة الحال.. مزيداً من أموال تنفقها، ولكن.. بلا فائدة حقيقة أو قصوى!! وهنا استعرض اشهر ثلاث إشاعات أو دعايات (سمّوها كما يحلو لكم) وتفنيدها طبقاً للخبراء.
المقولة: فقدان سرعة الجهاز، وضعف أدائه بعد مرور مايقرب من سنتين، هو أمر لايمكن تجنبه، ويجب أن تتوقع أو تقوم بتغير جهاز الحاسب كل سنتين إذا رغبت في سرعة محترمة وأداء جيّد.

الحقيقة: الكمبيوتر لا يقوم بفقدان سرعته أو يتباطأ بلا سبب، وجميع الأجهزة في الحقيقة لديها أنماط تشغيل تؤدي إلى ذات المشكلات، ومن الممكن تجنبها ببساطة عن طريق (الصيانة)، صيانة النظام والجهاز باستمرار، حتى بالنسبة لغير الخبراء، من الممكن جعل الجهاز يعمل بكفاءة لسنين.

المقولة: عندما تريد الترقية لنظام تشغيل جديد مثل الويندوز فيستا، يجب عليك الحصول على جهاز جديد لتستطيع تشغيله والاستفادة منه .

الحقيقة: بنفس الصيانة البسيطة تستطيع جعل جهازك القديم يقوم بتشغيل الويندوز فيستا بفعالية وسرعة، ولن تواجه أي مشاكل.

المقولة: البرامج التي تستهلك الأداء، وخصوصاً الأحدث منها، مثل برامج الألعاب، والموسيقى، والصور، والأفلام، لن تعمل بشكل جيد على الأجهزة القديمة.

الحقيقة: لايوجد سبب يمنع الأجهزة القديمة من تشغيل البرمجيات الحديثة، عندما تقوم بالحفاظ على جهازك، وتزيل فوضى ملفات النظام التي تعيقه، وتضمن إعدادات الإنترنت وأداءه بشكل جيد، ستتفاجأ بإمكانية جهازك تشغيل مختلف البرامج الحديثة، وستوفر العديد من النقود التي قد تحتاجها لشيء آخر، دون الحاجة لشراء جهاز جديد.

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taha32.ahlamontada.com
 
ثلاثة أشياء لا يرغب منتجو الأجهزة الشخصية أن تعرفها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الغرب الجزائري :: قسم البرامج و الانترنت-
انتقل الى: